أعادت استراليا فتح سفارتها في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم بعد عطلة عن العمل استمرت سبعة اسابيع وسط اجراءات امنية مشددة.
وذكرت هيئة الاذاعة الاسترالية ان السفيرة الاسترالية لدى الفلبين روث بيرس التقت وزير الخارجية الفلبيني بلاس اوبلي لتبليغه رسميا نبا اعادة افتتاح السفارة في لقاء حضره كل من السفير الكندي روبرت كوليت وممثل الاتحاد الاوروبي يوهانيس كوك اللذين اعادا افتتاح مكاتب بعثاتهما الدبلوماسية في مانيلا مطلع الاسبوع الحالي.
واتخذت السفارة الاسترالية اجراءات الامنية وحراسية متشددة بمساندة من قوات الشرطة الفلبينية متمثلة بزيادة الحراسة حولها وتاسيس نقاط تفتيش في محيط السفارة تحسبا لوقوع اي هجمات قد تستهدفه.
وكانت السفارة الاسترالية قد اغلقت ابوابها وعطلت اعمالها منذ نوفمبر الماضي اثر تلقي الاستخبارات الاسترالية معلومات عن احتمال وقوع هجمات ارهابية على مبنى السفارة او احد ملحقاتها الدبلوماسية—(البوابة)
