استشهاد فلسطينيين وإصابة 15 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد شابين فلسطينيين اليوم السبت واصيب 13 آخرون بجروح عندما فتح جنود إسرائيليون النار على متظاهرين رشقوهم بالحجارة عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

وقالت وكالة "فرانس برس" أن أحد الشهيدين يدعى حسن حسنية (23 عاما) من مخيم شاتيلا للاجئين في بيروت، وقد توفي فور وصوله إلى المستشفى في بنت جبيل. 

وأضافت الوكالة أن إطلاق النار جرى عندما احتشد مئات الفلسطينيين عند الحدود وبدءوا بالصراخ ورشق القوات الإسرائيلية في الجانب الآخر من الحدود بالحجارة. 

وفي تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية قال منير مقدح قائد قوات فتح السابق في جنوب لبنان أن مسيرة سلمية نظمها اللاجئون الفلسطينيون من عدة مخيمات توجهت إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية للإعراب عن تضامنها مع انتفاضة الشعب الفلسطيني في الداخل وقام الجنود عندها بفتح النار مما أدى إلى سقوط شهيد إصابة العديد بإصابات بعضها خطيرة. 

وهدد المقدح بتصعيد المواجهات من لبنان قائلا "إما إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني وإما الطوفان".--(البوابة)—(مصادر متعددة)