لقي الوفد اللبناني المشارك في دورة الالعاب الاولمبية استقبالا فولكلوريا حافلا لدى وصوله الى مطار سيدني حيث احتشد نحو 300 من افراد الجالية اللبنانية التي تقدر بنحو نصف مليون في استراليا بينهم 350 الفا في سيدني.
وكان في طليعة المستقبلين رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء الركن جنرال سهيل خوري، وعضو اللجنة الاولمبية الدولية رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية السابق طوني خوري بالاضافة الى الرامي اللبناني جو سالم الذي وصل قبل اربعة ايام والسبَّاحة رلى الحارس التي تعيش في استراليا.
ووقفت نحو عشر فتيات يحملن الاعلام اللبنانية والاسترالية وقد لبسن الزي الفولكوري اللبناني التقليدي لمدة نحو ساعتين بانتظار خروج الوفد الذي قوبل بالتصفيق الحاد وتعالت اصوات البعض وهتفوا "لبنان لبنان".
واكد رئيس البعثة اللبنانية مليح عليوان وقد اغرورقت عيناه "ماذا بوسعي ان اقول، انه استقبال مؤثر فعلا، لقد جئنا الى هنا من اجل هذه الجالية الكبيرة ولكي يرفرف العلم اللبناني في المحفل الاولمبي".
وقال احد اللبنانيين ويدعى بيار ويعيش منذ عام 1965 في استراليا: "امر مفرح ان نرى ابطال لبنان يشاركون في الالعاب الاولمبية فهذا يثبت وجودنا في المحافل الرياضية الكبرى ونأمل ان يرفعوا اسم لبنان عاليا".
وقال جو سالم "لقد فوجئت بالفعل بهذا العدد الكبير ولو وجد هذا الكم في لبنان لوصلنا الى القمر وليس الى سيدني فقط".
ويشارك لبنان، الذي يتضمن انجازه منذ انطلاق الالعاب الاولمبية ميداليتين فضيتين ومثلهما من البرونز في المصارعة ورفع الاثقال في دورات 1952 و1972 و1980، في سيدني بستة رياضيين هم خضر عليوان (رفع الاثقال) وجو سالم (رماية) ورلى الحارس وراجي ادة (سباحة) وجان كلود رباط ولينا بجاني (العاب القوى) -- (أ ف ب)
