اسرائيل تغلق ممثليتها في قطر

تاريخ النشر: 11 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء ان وزارة الخارحية الاسرائيلي اغلقت الاسبوع الجاري، ممثليتها في قطر، تحسبا من تداعيات حرب وشيكة في العراق. 

وقالت الصحيفة ان وزارة الخارجية الإسرائيلية "اغلقت الأسبوع الجاري، ممثلية دولة إسرائيل في قطر، وأصدرت أوامر لممثليها الثلاثة ولأبناء عائلاتهم بالعودة إلى إسرائيل قبل بدء الهجوم الأمريكي المتوقع على العراق". 

واشارت الصحيفة الى ان "الممثلية الإسرائيلية في قطر (ستظل) مغلقة حتى تنتهي الأزمة الأمريكية- العراقية". 

وتتواجد في إمارة قطر أكبر قاعدة عسكرية أميركية في منطقة الخليج.  

وتقول "يديعوت احرونوت" ان القرار جاء "خشية أن يكون من المتعذر مغادرة قطر أو الدخول اليها جوًا وبذلك احتجاز الدبلوماسيين الإسرائيليين هناك، إضافة إلى التخوف من محاولة بعض الجهات استهداف الإسرائيليين انتقامًا على الهجوم الأمريكي على العراق".  

وفي سياق متصل، فقد بلورت وزارة الخارجية الإسرائيلية خطوات أخرى سيتم تطبيقها لدى اقتراب موعد الهجوم على العراق، بحسب الصحيفة. 

وتنص هذه الخطوات على تقليص عدد العاملين في السفارات الإسرائيلية في الأردن ومصر وموريتانيا وإخلاء جميع أفراد عائلاتهم. وإذا لم يتسن إخلاؤهم بواسطة طائرات نقل تجارية، ستوفر الوزارة طائرة خاصة لنقلهم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)