أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي السعودي الدكتور يعقوب المزروع أن وزارة الصحة اتخذت كافة التدابير لحماية المجتمع السعودي من داء الايدز الخطير مشيرا الى أن التمسك بالعقيدة والتعاليم الدينية يعد أفضل وسائل الوقاية من هذا المرض.
وقال المسؤول السعودي في تصريحات صحفية أن 340 مواطنا سعوديا أصيبوا بمرض نقص المناعة المكتسبة (ايدز) على مدى الـ 16 سنة الماضية.
وكشف عن استعدادات وزارة الصحة السعودية للقيام بحملة وطنية للتوعية بمرض الايدز تنفذ في جميع أنحاء السعودية بهدف حماية المواطنين من خطر هذا الداء.
وقال المزروع ان الحديث عن زيادة الحالات يحتاج الى عدة شهور وسنين نظرا لطبيعة الفيروس الذي يأخذ فترة طويلة لحين ظهوره مبينا أن الوزارة ستعلن عن ظهور أي حالات جديدة يتم اكتشافها.
وتبلغ نسبة الاناث من العدد الاجمالي للمصابين بمرض الايدز في السعودية حوالي 30 في المائة.
وتشترط السعودية فحص جميع العمالة الوافدة قبل منحها تأشيرة الدخول ويعاد فحصها مرة أخرى بعد وصولها الاراضي السعودية قبل منحها الاقامة النظامية خاصة الشرائح الاكثر خطورة في نقل العدوى ومن ثم ترحيل من يثبت اصابته بالفيروس الى بلاده فورا—(البوابة)
