اصابة 340 سعوديا بالإيدز على مدى 16 عاما‏

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي السعودي الدكتور يعقوب المزروع ‏ أن وزارة الصحة اتخذت كافة التدابير لحماية المجتمع ‏ ‏السعودي من داء الايدز الخطير مشيرا الى أن التمسك بالعقيدة والتعاليم الدينية يعد ‏ ‏أفضل وسائل الوقاية من هذا المرض. ‏ ‏  

وقال المسؤول السعودي في تصريحات صحفية ‏أن 340 مواطنا سعوديا أصيبوا بمرض نقص المناعة المكتسبة (ايدز) على مدى الـ 16 سنة ‏ ‏الماضية.  

وكشف عن استعدادات وزارة الصحة السعودية للقيام بحملة وطنية للتوعية بمرض ‏ ‏الايدز تنفذ في جميع أنحاء السعودية بهدف حماية المواطنين من خطر هذا الداء. 

‏ وقال المزروع ان الحديث عن زيادة الحالات يحتاج الى عدة شهور وسنين ‏ ‏نظرا لطبيعة الفيروس الذي يأخذ فترة طويلة لحين ظهوره مبينا أن الوزارة ستعلن عن ‏ ‏ظهور أي حالات جديدة يتم اكتشافها. ‏ ‏  

وتبلغ نسبة الاناث من العدد ‏ ‏الاجمالي للمصابين بمرض الايدز في السعودية حوالي 30 في المائة. ‏ ‏ 

وتشترط السعودية فحص جميع العمالة الوافدة قبل منحها تأشيرة الدخول ويعاد ‏ ‏فحصها مرة أخرى بعد وصولها الاراضي السعودية قبل منحها الاقامة النظامية خاصة ‏ ‏الشرائح الاكثر خطورة في نقل العدوى ومن ثم ترحيل من يثبت اصابته بالفيروس الى ‏ ‏بلاده فورا—(البوابة)