نقل 60 شخصا الى المستشفى اثر حريق كبير اندلع في المنطقة الحرة في بور سعيد الواقعة على البحر الابيض المتوسط.
وقال مدير الشؤون الصحية في المدينة احمد يوسف ان شخصين اصيبا بكسور اثناء محاولتهما الفرار من السنة اللهب عبر رمي نفسيهما من النافذة في حين اصيب 58 اخرون بحالات اختناق.
واعلنت الشرطة ان الحريق اتي على سبعة مباني قديمة من الخشب تضم حوالى 73 شقة اضافة الى 20 محلا تجاريا.
واندلع الحريق الناجم عن انفجار قارورة غاز في قلب المنطقة التجارية وسط المدينة والمكتظة بالمساكن الخشبية في حي العرب القديم ومحال بيع الالبسة مما يعوق وصول سيارت الاطفاء والاسعاف.
وتشهد الاسواق زحمة معتادة مع اقتراب عيد الفطر بغية التسوق.
واصدر المحافظ اوامره للسكان باخلاء المنطقة المنكوبة خشية انهيار المباني القديمة.
وقد انشات السلطات المنطقة الحرة في بور سعيد عام 1975 بهدف انعاش اقتصاد المدينة التي تضررت من جراء الحروب مع اسرائيل وستغلق السلطات هذه المنطقة في غضون سنتين—(البوابة)—(مصادر متعددة)