اطلاق نار على قافلة عسكرية اميركية في الكويت

تاريخ النشر: 25 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعرضت قافلة عسكرية اميركية لاطلاق نار اليوم السبت جنوب العاصمة الكويتية. 

واعلن متحدث عسكري ان قيادة القوات االاميركية في الكويت تلقت تقارير تفيد بأن عيارات نارية اطلقت من سيارة متحركة. 

وقال المتحدث "يوجد تقرير بأنه في الساعة 8,15 (بالتوقيت المحلي للكويت) اطلقت طلقات من عربة متحركة." وقال انه لم يتضح على أي شيء اطلقت هذه الطلقات.  

غير ان تقارير قالت ان هدف النيران كان قافلة عسكرية اميركية جنوب العاصمة الكويت. 

ومن ناحيتها، نفت وزارة الداخلية الكويتية وجود معلومات لديها حول الحادث، والذي ياتي بعد ايام من مقتل اميركي يعمل مقاولا واصابة زميل له على يد كويتي اطلق النار الثلاثاء الماضي على سيارة كانت تقلهما قرب قاعدة "الدوحة" العسكرية الاميركية شمالي الكويت.  

وقالت وزارة الداخلية الكويتية ان الكويتي سامي المطيري (25 عاما) نفذ الهجوم الذي اسفر عن مقتل مايكل ريني بوليوت (46 عاما) واصيب زميله ديفيد كاراواي بجروح متفرقة. 

وقال مسؤولون كويتيون ان الرجل الذي اعتقلته السعودية وسلمته الى بلده، اعترف بأنه من مؤيدي تنظيم القاعدة ويجري استجوابه لتحديد ان كان قد اقدم على هذا العمل بمفرده.  

وكان ذلك الهجوم السادس ضمن هجمات استهدفت جنودا ومدنيين أميركيين في الكويت حيث يتمركز حوالي 15 آلاف جندي أميركي يقومون دوريا بتدريبات مشتركة مع الجيش الكويتي.