اعتصام تضامني مع المعتقلين في السجون الاسرائيلية في نابلس ‏

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفذ ذوو المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية اعتصاما اليوم في نابلس احتجاجا على استمرار معاناتهم في حرمانهم ‏ ‏من ابسط حقوقهم الانسانية. 

وشارك في الاعتصام الذي نظمه نادي الاسير الفلسطيني، اطفال وذوو المعتقلين وممثلون عن التنظيمات الفلسطينية، حيث‏ ‏رفعت صور المعتقلين، فيما بدا على زوجات وامهات المعتقلين علامات الحزن والاسى .‏ ‏  

وقال رئيس نادي الاسير رائد عامر أن ادارة السجون الاسرائيلية بدأت بتضييق‏ ‏الخناق على الأسرى والأسيرات، وزجهم بالزنازين الانفرادية خاصة الأسيرات اللواتي ‏ ‏يتعرضن للاذلال والاهانة والتعذيب وممارسة كافة الضغوطات الجسدية والنفسية .‏ ‏  

وأوضح عامر أن ادارة السجون تهدف الى تحطيم معنويات المعتقلين ونفسياتهم مؤكدا ‏ ‏ان اضراب الأسيرات عن الطعام مؤخرا، جاء كخطوة احتجاجية على الممارسات بحقهن وبحق ‏ ‏الأسرى في ظل حرمانهن من زيارة الأهالي وأبسط الحقوق الانسانية .‏ ‏  

وطالب المؤسسات الوطنية والفعاليات والمجتمع الدولي بالعمل الجاد والسريع ‏ ‏للضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن كافة الأسرى .‏ ‏  

وقام المعتصمون بتسليم مذكرة لممثل الصليب الأحمر في نابلس هشام الشخشير تشرح ‏ ‏فيها الأوضاع التي وصلت اليها قضية المعتقلين ومعاناتهم .‏--(البوابة)—(مصادر متعددة)