اعتقال كويتي بحوزته مولوتوف في فندق يضم المركز الصحفي العسكري الاميركي

تاريخ النشر: 01 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية ان كويتيا اعتقل وبحوزته قنابل مولوتوف اليوم بعد محاولته الدخول الى فندق يضم المركز الصحفي العسكري الاميركي والبريطاني الرئيسي في الكويت. 

وقال مسؤولو أمن في باديء الامر إن عددا من الرجال بحوزتهم قنابل مولوتوف احتجزوا ولكن المتحدث باسم الوزارة قال ان رجلا واحدا فقط قد اعتقل. 

وصرح المسؤول الامني احمد الشرقاوي "كان كويتيا واحدا". 

ويتمركز عشرات الالاف من القوات الاميركية في الكويت وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في المنطقة قبل حرب محتملة على العراق بدعوى امتلاكه اسلحة دمار شامل. 

وبالرغم من امتنان الكثير من الكويتيين للولايات المتحدة لقيادتها تحالفا دوليا اخرج القوات العراقية من الكويت عام 1991 الا ان بعضهم يكن مشاعر مناهضة للاميركيين. واستهدف جنود اميركيون ومواطنون آخرون بهجمات قاتلة خلال الاشهر الاخيرة. 

ويقع المركز الصحفي في فندق هيلتون على الساحل الجنوبي لمدينة الكويت وهو نقطة الاتصال الرئيسية بين المسؤولين العسكريين الاميركيين والبريطانيين من جهة ووسائل الاعلام من جهة اخرى. 

من ناحية اخرى، نفت الخطوط الجوية الكويتية اليوم أنباء صحفية عن محاولة لاختطاف احدى طائراتها في بانكوك عاصمة تايلاند. 

وقال خالد محمد الخليفي نائب مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة ان الخبر المنشور يوم الجمعة عن ان احدى الطائرات  

الكويتية تعرضت لعملية اختطاف في العاصمة التايلاندية بانكوك هو غير صحيح. 

وكانت صحيفة السياسة الكويتية قد ذكرت في عددها امس ان احدى طائرات (الكويتية) نجت من محاولة اختطاف لدى عودتها للكويت من بانكوك يوم  

الخميس. 

وقال بيان صادر عن الخطوط الجوية الكويتية ان "موظفي الأمن في محطة (الكويتية) في بانكوك انتابهم الشك بهيئة احد المسافرين والذي كان يحمل جواز سفر تابعا لاحدى الدول الاوروبية. 

"وقد قام احد الموظفين بالتحدث معه فوجده لا يجيد الحديث باللغة الانجليزية ولا لغة الدولة التي يحمل جواز سفرها" 

وأضاف البيان أنه "تم على الفور تبليغ سلطات الأمن التايلندية التي احتجزته حيث اعترف بتزوير الجواز بغية السفر الى المانيا". 

وقال الخليفي أن الراكب "جنسيته افغاني ويحمل جواز سفر اسبانيا. ويجري التحقيق معه من قبل السلطات التايلندية."