اغتيال 7 جزائريين من عائلة واحدة.. ومسيرة سلمية تضامنا مع متورطين باحداث شغب

تاريخ النشر: 20 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل سبعة جزائريين ستة منهم من عائلة واحدة بولاية عين الدفلى جنوب غرب العاصمة، 

بعد ان وضع اشخاص منتمين إلى جماعة إرهابية عبوة على أحد أبواب منزل عائلة عساس حينما عجزوا عن خلعه. 

وبالاضافة إلى رب البيت محمد (57 سنة)، وكان هو الوحيد الذي قتل ذبحا، قتلت بالرصاص زوجته فاطمة (52 سنة) وثلاثة من ابنائه (بين 33 و15 سنة) وابنته نوال (18 سنة) التي لم تشفع لها اعاقتها. اما الضحية السابعة فهو فتى يبلغ من العمر 15 سنة، يسكن غير بعيد عن منزل العائلة وقد خرج مذعورا لدى سماعه اطلاق النار، محاولا الهرب نحو وجهة مجهولة، فقتلته المجموعة التي تقوم بحراسة المكان. 

الى ذلك، شهدت مدينة البويرة يوم امس، مسيرة سلمية شارك فيها 35 الف متظاهر جاءوا من عدة مدن في منطقة القبائل للتعبير عن تضامنهم مع ثمانية شبان اعتقلتهم مصالح الامن لتورطهم في اعمال شغب بالولاية، ورفضت اطلاق سراحهم رغم عدة تدخلات، ثم افرجت عنهم مؤقتا الاسبوع الماضي في انتظار استدعائهم مستقبلا امام العدالة. وقد رفع المتظاهرون شعارات منددة بنظام الحكم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)