''اف بي أي'' يستجوب الاف العراقيين في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 01 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استجوب مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي أي" الاف العراقيين المقيمين في الولايات المتحدة الذين وفروا معلومات مثيرة للاهتمام حول التهديد الارهابي والبنى التحتية في العراق، بحسب ما اعلنه وزير العدل الاميركي جون اشكروفت الثلاثاء. 

واوضح اشكروفت ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) وعناصر من قوى امنية اخرى استجوبوا على اساس تطوعي نحو 11 الف عراقي يقيمون في الولايات المتحدة للحصول على "معلومات في مجال مكافحة الارهاب ومعلومات تفيد اجهزة الاستخبارات". 

واضاف امام لجنة في مجلس الشيوخ "هذا التعاون ساعدنا في جهودنا في العراق فضلا عن جهودنا في مكافحة الارهاب". 

واوضح "لقد جمعنا معلومات حول الملاجىء المحصنة العراقية والانفاق وشبكات الاتصالات والمصانع والمسؤولين العسكريين العراقيين". 

واضاف اشكروفت ان "الشرطة والجيش والمسؤولين في اجهزة الاستخبارات يحللون هذه المعلومات حاليا". 

وجاء تصريح اشكروفت خلال جلسة مخصصة للميزانية الاضافية البالغ قدرها 75 مليار دولار تقريبا التي طلبتها الادارة الاميركية لتمويل الحرب على العراق وجزء من اعادة اعمار هذا البلد. 

واوضح اشكروفت ان 500 مليون دولار من هذه الميزانية الاضافية سيخصص للشرطة الفدرالية في اطار مكافحة الارهاب ولا سيما تمويل خدمات الترجمة والمراقبة. 

وقال ان "اكثر من مئة مؤامرة افشلت" بفضل جهود مكافحة الارهاب منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.—(البوابة)—(مصادر متعددة)