عمّان - البوابة
أفاد مشاركون في مظاهرة جرت في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة الأردنية عمّان اليوم احتجاجا على المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين أن أحد المتظاهرين توفي جراء إصابته بعيار ناري خلال اشتباك مع قوات الأمن الأردنية.
وذكرت مصادر ل"البوابة" أن اسم المتوفى هو أسامة السطري ويبلغ من العمر 18 عاما، وقد تم نقله إلى مستشفى السلط الحكومي مع 8 جرحى آخرين أصيبوا في الاشتباك.
وقامت قوات الأمن الأردنية بتطويق المخيم وأغلقت كافة المنافذ والطرق المؤدية، كما أفيد ان التيار الكهربائي قطع عندما قام المتظاهرون بإحراق مولد الكهرباء الذي يود المخيم بالكهرباء إضافة إلى إحراقهم لسيارتي شرطة.
وكانت الحكومة الأردنية قد هددت اليوم باتخاذ إجراءات صارمة وحازمة بحق كل من يخالف أوامرها وتعليماتها بالتوقف الفوري والنهائي عن المظاهرات والمسيرات كتعبير عن مساندة الفلسطينيين في انتفاضة الأقصى.
وجاء في بيان للحكومة بثه التلفزيون الأردني قبل قليل "نظرا للتجاوزات وأعمال التخريب التي قامت بها جهات غير مسؤولة مساء الأمس واليوم في مختلف مناطق عمان، فإن الحكومة ستعامل بحزم وقوة مع كل من يخالف الأوامر والقرارات الصادرة من الأجهزة الأمنية والجهات المختلفة".
ودعا البيان الشارع الأردني إلى الكف عن كل ما من شأنه أن "يعكر صفو الأمن أو الإضرار بمصالح وممتلكات المواطنين من أجل المحافظة على أمن الأردن وصورته النقية".
يذكر أن الشرطة الأردنية قامت بتفريق مظاهرات عديدة في مناطق مختلفة من الأردن مستخدمة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والهراوات وخصوصا المظاهرة التي حاولت الوصل للسفارة الإسرائيلية في ضاحية الرابية إحدى الضواحي الراقية في عمّان الغربية.
كما قامت القوات الأمنية بمنع الصحفيين من التقاط الصور ومصادرة الأفلام التي وثقوا بها هذه الأحداث.