أعلن الرئيس السوري بشار الأسد يوم أمس الثلاثاء بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوليه السلطة في سوريا صرف منحة بنسبة 85 في المائة من الرواتب لجميع العاملين في الدولة.
وأصدر الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بصرف منحة لمرة واحدة بمعدل 85 بالمائة من الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام والمشترك التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس مجلس الوزراء والمجندين في الجيش والقوات المسلحة وأصحاب المعاشات التقاعدية وأسر أصحاب المعاشات.
تولى بشار السلطة رسميا في السابع عشر من يوليو/تموز عام 2000 إثر وفاة والده في العاشر من يوليو/تموز العام نفسه – (البوابة)