الألمان يسعون لتشغيل وإدارة مطارات السعودية

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تجري شركة ألمانية متخصصة في تشغيل وإدارة المطارات مباحثات مع المسؤولين بمطارات السعودية لدراسة إمكانية فتح قنوات تواصل وتعاون مع المطارات السعودية في مجالات التشغيل الكامل أو تقديم بعض الاستشارات المتعلقة بإدارة المطارات.  

وأشارت صحيفة "عكاظ" إلى زيارة وفد شركة فرابورت الألمانية التي قام بها يوم أمس الثلاثاء إلى مطار الملك فهد الدولي بالذمام حيث التقوا مدير المطار المهندس مازن خاشقجي وعددا من كبار المسؤولين بالمطار.. وقدموا شرحا مفصلا عن خدمات الشركة وإنجازاتها ومشاريعها وتطلعاتها لإيجاد تعاون بينها وبين المطارات السعودية.  

ونسبت الصحيفة إلى مدير المشاريع بشركة (فرابورت) مايكل كنز قوله إن زيارة الوفد الألماني ستشمل المطارات الدولية بالرياض وجدة والدمام وتهدف لعرض تجربة الشركة والخدمات التي تقدمها الشركة وبحث إمكانية قيامها كمستثمر بدور تجاري في مطارات المملكة، مشيرا إلى أنهم يسعون من خلال اللقاءات مع المسؤولين بهذه المطارات إلى خلق شراكة في مجالي التشغيل والإدارة لاسيما بعد فتح باب الاستثمار الأجنبي بالمملكة. 

ويذكر أن الشركة الألمانية تقوم حاليا بتشغيل مطار فرانكفورت وعدد من المطارات بدول أخرى مثل إيطاليا وتركيا – (البوابة)