الإمارات تجدد مساندتها للشعب الأفغاني.. وتطلب توازنا دوليا في مكافحة الإرهاب

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جددت الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الاثنين مؤازرتها للشعب الأفغاني ودعمها له لتخفيف من معاناته ومعاناة لاجئيه الذي وفدوا إلى الحدود الأفغانية الباكستانية هربا من الحرب الضارية، كما أكدت على دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى مكافحة الإرهاب. 

وطالبت دولة الإمارات من خلال البيان الذي أصدره يوم أمس مجلس الوزراء المجتمع الدولي بالعمل الجاد والمسؤول لإيجاد توازن دولي في مكافحة الإرهاب أينما وجد استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والعمل على الإيقاف الفوري للعمليات الإرهابية التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. 

وقالت جريدة "البيان" إن هذا الموقف يأتي انطلاقا من الموقف الثابت لدولة الإمارات الذي عبر عنه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة برفض الإرهاب ودعوته للمجتمع الدولي للتضامن في محاربة الإرهاب والقضاء عليه وفقا لمبادئ الشرعية الدولية.  

وأكد بيان مجلس الوزراء الإماراتي على إدانة دولة ورفضها لحملة الكراهية في بعض وسائل الإعلام الغربية الموجهة ضد العرب والمسلمين والتي تستهدف تشويه صورة الإسلام الذي هو دين سلام ومحبة وتسامح.  

وأخيرا أعرب البيان عن تقدير دولة الإمارات للمواقف الإيجابية التي أعلنها الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في رفضهما لربط الإرهاب بالإسلام وللإساءة التي يتعرض لها العرب والمسلمون.  

ويذكر أن المشاعر الدولية قد اختلطت في الأيام الأخيرة بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي، حيث حملت أميركا أفغانستان مسؤولية تلك الهجمات لإبقاء أسامة بن لادن – المشتبه به الأول من قبل الولايات المتحدة بتنفيذ تلك الهجمات – على أراضيها ورفضها تسليمه لها – (البوابة)