دعت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال احتفالاتها بذكرى الإسراء والمعراج الليلة الماضية الأمة الإسلامية إلى أن يستيقظ ضميرها لتستعيد كرامتها وتعضد جهاد أبنائها في فلسطين الذين يقفون وحدهم في وجه الاحتلال الغادر الذي لم يقصر في التنويع والتشكيل في أساليب التعذيب والتنكيل بأبناء وبنات وشيوخ الشعب الأعزل.
كما حيا أصحاب الفضيلة العلماء بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الجيل الصامد والصابر في فلسطين الذي نذر نفسه وماله وفلذات أكباده دفاعا عن المسجد الأقصى وذودا عن حياض الوطن وحفاظا على كرامة الإنسان العربي والمسلم. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن العلماء أكدوا خلال الاحتفال الكبير الذي أقامته الليلة الماضية وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمسجد خليفة بـ أبو ظبي بالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة بهذه المناسبة، إنه آن الأوان لأن يصحو ضمير الأمة الإسلامية لتستعيد كرامتها المسلوبة في ظل الغطرسة الصهيونية التي ضربت بكل الأعراف والقوانين عرض الحائط وراحت تعيث في الأرض فسادا بإشعالها للفتن وتأجيجها للبغضاء في أرجاء المجتمع الإنساني.
وأشارت الوكالة إلى أن العلماء سردوا خلال المهرجان الإسلامي ما حملته رحلة الإسراء والمعراج من معان سامية وعبر وتوضيح لسماحة الإسلام كدين عدالة وإنصاف وانتماء المسلمين للمسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم – (البوابة)