الإمارات تدعو الأمة الإسلامية إلى يقظة الضمير ومؤازرة أبناء مسجد الإسراء

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال احتفالاتها بذكرى الإسراء والمعراج الليلة الماضية الأمة الإسلامية إلى أن يستيقظ ضميرها لتستعيد كرامتها وتعضد جهاد أبنائها في فلسطين الذين يقفون وحدهم في وجه الاحتلال الغادر الذي لم يقصر في التنويع والتشكيل في أساليب التعذيب والتنكيل بأبناء وبنات وشيوخ الشعب الأعزل. 

كما حيا أصحاب الفضيلة العلماء بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الجيل الصامد والصابر في فلسطين الذي نذر نفسه وماله وفلذات أكباده دفاعا عن المسجد الأقصى وذودا عن حياض الوطن وحفاظا على كرامة الإنسان العربي والمسلم. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن العلماء أكدوا خلال الاحتفال الكبير الذي أقامته الليلة الماضية وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمسجد خليفة بـ أبو ظبي بالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة بهذه المناسبة، إنه آن الأوان لأن يصحو ضمير الأمة الإسلامية لتستعيد كرامتها المسلوبة في ظل الغطرسة الصهيونية التي ضربت بكل الأعراف والقوانين عرض الحائط وراحت تعيث في الأرض فسادا بإشعالها للفتن وتأجيجها للبغضاء في أرجاء المجتمع الإنساني. 

وأشارت الوكالة إلى أن العلماء سردوا خلال المهرجان الإسلامي ما حملته رحلة الإسراء والمعراج من معان سامية وعبر وتوضيح لسماحة الإسلام كدين عدالة وإنصاف وانتماء المسلمين للمسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم – (البوابة)