الإمارات تدعو واشنطن إلى عدم الكيل بمكيالين

تاريخ النشر: 12 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انتقدت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة اليوم ‏ ‏موقف الولايات المتحدة الاميركية من الاحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية ‏ودعتها الى الكف عن سياسة الكيل بمكيالين وان لاتعامل الجاني والضحية سواء بسواء .‏ ‏ 

ونقل مصدر إعلامي عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإماراتية مطالبته للمجتمع ‏ ‏الدولي بوضع حد للحرب العدوانية الشرسة التي تشنها القوات الإسرائيلية ضد ‏ ‏المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني .‏ ‏  

وقال المسؤول ان الواجب يفرض على اميركا بصفتها الراعية الرئيسية لعملية ‏السلام ان تكف عن سياسة الكيل بمكيالين وان تقف الى جانب الحق والعدل .‏ ‏  

واضاف "انه اذا كانت امريكا لا تجد في نفسها القدرة على الوفاء بالتزاماتها ‏ ‏الدولية وفقا لميثاق الامم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف بشان حماية ‏ ‏المدنيين تحت الاحتلال فان عليها ان تفسح المجال لمجلس الامن الدولي وللامم ‏المتحدة ليقوما بمسؤولياتهما".‏ ‏  

واوضح ان "ما يحدث من مجازر يومية ومن عمليات تدمير للمنازل وتشريد للاطفال والنساء هي جرائم يجب ان يندى لها جبين البشرية جمعاء كما ان وضع حد لها هي ‏ ‏مسؤولية دولية مطلوب من مجلس الامن ان يتحملها وان يردع الظالم ويرفع الظلم عن ‏ ‏المظلومين".‏ ‏  

وتساءل المسؤول " اين حقوق الانسان وبأي حق يقتل المدنيون والأطفال وتدمر منازلهم واطفالهم نيام فيشردون في ارضهم ويمضوا لياليهم في العراء ".‏ ‏  

واكد ان السلام لن يتحقق اذا واصلت اميركا سياسة الكيل بمكيالين واستمرت ‏ ‏بالتغاضي عن العدوان الاسرائيلي المستمر في عمليات القتل والتدمير والتشريد ‏ ‏والتطهير العرقي، مشيرا إلى أن الطريق الوحيد للسلام هو تطبيق قرارات الشرعية ‏الدولية بكل حزم ودون مواربة أو ممالاة للاحتلال والعدوان.‏ ‏  

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي "المجلس الوزاري" قد أكدوا في ‏ختام اجتماعهم الاستثنائي في جدة الليلة الماضية أهمية التحرك السريع والفعال ‏ ‏لوضع حد للتجاوزات والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد ‏الشعب الفلسطيني .‏ ‏  

كما طالبوا بأهمية وجود قوة حماية دولية فعالة لمراقبة الوضع في مناطق التوتر ‏محذرا في الوقت نفسه من سياسية التصعيد التي تنتهجها إسرائيل مع دول الجوار --(البوابة)‏