الإمارات تمنع استيراد الحيوانات من 8 دول عربية وأجنبية

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت وزارة الزراعة والثروة السمكية الإماراتية في أبو ظبي ‏اليوم السبت بتنفيذ قرار بحظر استيراد الحيوانات الحية من 8 دول عربية وأجنبية ‏ ‏لتجنب انتقال أمراض معدية ظهرت في هذه الدول. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وكالة أنباء الإمارات ان الجهات المختصة والمحاجر البيطرية التابعة ‏ ‏لوزارة الزراعة وبلديات الدولة بدأت بالتفتيش ومراقبة منافذ الدولة في المطارات والمنافذ البرية على الحيوانات من الدول المحظور عليها وذلك بالأوراق الثبوتية المرفقة لهذه الحيوانات. 

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الزراعة قوله ان الوزارة أوقفت منح تصاريح ‏ ‏استيراد الحيوانات من تلك الدول المحظور عليها للتجار وأكد ان أية حيوانات حية ‏ ‏تصل من هذه الدول إلى منافذ الدولة ستصادر مشيرا إلى ان الوزارة قامت بإبلاغ ‏ ‏المحاجر الطبية وبلديات الدولة بالقرار الوزاري لتطبيقه. 

ومن جانب أخر كثفت بلدية أبو ظبي وتخطيط المدن حملات النظافة والرش بالمبيدات ‏ ‏كما كثفت حملات التفتيش على السيارات والبواخر التي تحمل الحيوانات الحية للتأكد ‏من خلوها من الأمراض المعدية والمحظور عليها. 

وقام عدد من الأطباء والمراقبين بوزارة الزراعة والثروة السمكية بجولات ‏ ‏ميدانية لعدد من الأماكن ومنافذ الدولة للوقوف على الإجراءات الخاصة بتطبيق ‏ ‏القرار وعلى سلامة الوضع الصحي الخاص بصحة الحيوانات في الدولة.—(البوابة)