الاتحاد الدولي لنقابات العمل العرب يعتزم تنظيم رحلة جوية إلى بغداد

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اليوم الأحد انه ينوي استئجار طائرة للقيام برحلة إلى العراق الخاضع لحظر دولي منذ العام 1990. 

وقال الاتحاد في بيان انه قرر تنظيم رحلة جوية إلى العراق يشارك فيها قادة الحركة النقابية العمالية وممثلي المنظمات القومية العربية للمساهمة في الجهود الرامية إلى كسر الحصار المفروض على العراق". 

واضاف انه قرر "تقديم المساعدات الفنية والغذائية والطبية إلى عمال وشعب العراق للمساهمة في تخفيف معاناته وتنظيم حملات إعلامية ومهرجانات تضامنية لفضح وإدانة الممارسات والاعتداءات البريطانية والأميركية بحق العراق والتي تتنافى مع حقوق الإنسان". 

واوضحت الأمانة العامة للاتحاد ان "ما يجري ضد العراق يستهدف الأمة العربية كلها ولا يخدم إلا أعداء هذه الأمة وخصوصا الكيان الصهيوني والولايات المتحدة". 

ودعا الاتحاد "الأقطار العربية إلى إعادة السماح لشركات الطيران الوطنية بتنظيم رحلات جوية عادية إلى العراق". 

ويتخذ الاتحاد الذي تأسس عام 1956 من دمشق مقرا له ويضم ممثلين عن 19 دولة عربية. 

ووصلت طائرة روسية ثالثة إلى مطار صدام الدولي في بغداد الذي أعيد افتتاحه في 17 آب/أغسطس الماضي أمس السبت غداة هبوط طائرة فرنسية هي الأولى منذ أزمة الخليج.—(ا.ف.ب)