تستعد حاليا الشركة المصرية للاتصالات لإطلاق خدمة كروت الاتصال "مرحبا" والتي يتوقع أن يتم تداولها في جميع المحافظات المصرية خلال الشهرين المقبلين.
وتهدف شركة الاتصالات من خلال طرحها لخدمة كروت الاتصال "مرحبا" التي تمكن أي مشترك إجراء كافة اتصالاته المحلية والمباشرة بالمحافظات والمحمول والدولي، إلى مساعدة الموطن المصري في السيطرة والتحكم في فاتورة هاتفه بحيث يتم الخصم المباشر من الكرت دون التحميل على فاتورة التليفون، خاصة وأن هذه الكروت تمتاز بتعرفة منخفضة عن المتعارف عليها سابقا.
ونسبت جريدة "الأهرام" المصرية إلى عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات قوله "إن هذا الكرت يعمل من خلال الشبكة الذكية (آي.إن)".
وأوضح عقيل أنه تم تقسيم الشبكة الذكية إلى شبكتين، الأولى تشمل القاهرة وقبلي ومدن القناة والتي انتهت بالفعل، ويجري حاليا زيادة سعتها إلى مليون كرت اتصال للمشتركين في هذه المناطق، والشبكة الثانية تضم الإسكندرية والساحل الشمالي ووجه بحري، بطاقة تصل لخدمة مليون كرت، إلا أن مناطق وجه بحري يجري حاليا استكمال مد الشبكة الذكية إليها حيث يتم الانتهاء بالكامل من آخر هذه المحافظات وهي دمياط، والشرقية، والغربية والدقهلية، والمنوفية، مع نهاية الشهر الحالي.
ويذكر أن جملة من هذه الكروت التي تتعدد فئاتها من100,50,30,15 جنيه، قد تم طرحها بالفعل في المحافظات التي تم انتهاء أعمال الشبكة الذكية بها مثل كفر الشيخ، والبحيرة، والقليوبية – (البوابة)
