الاتصالات المصرية تدرس عرضا لنشر تليفونات خدمة عامة تعمل بتكنولوجيا لاسلكية

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن محمد صفاء مدير القطاع التجاري والتسويقي بشركة ميناتل أن الشركة المصرية للاتصالات تقوم حاليا بدراسة العرض الذي تقدمت به شركته لتركيب تليفونات خدمة عامة تعمل بتكنولوجيا المحمول (جي‏.أس.أم). 

وهي نوعية من تليفونات الخدمة العامة المتطورة التي تدخل مصر لأول مرة وترتبط هوائيا بشبكة المحمول لإجراء جميع المكالمات التي يرغب في أدائها المواطن سواء كانت محلية أو محافظات أو دولية‏. 

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن صفاء قوله بأن الكبائن التليفونية العامة من النوع الأخضر والأصفر سيتم زيادتها على مستوى جميع مناطق الجمهورية‏، بحيث تبلغ مع نهاية العام المقبل‏30‏ ألف كابينة‏، مشيرا إلى أنه سيتم الوصول بنهاية العام الحالي بعدد هذه الكبائن إلى ‏23‏ ألف كابينة‏. 

وأشارت الصحيفة إلى إن الشركة تكون بذلك قد انتهت من تركيب عدد الكبائن المتفق عليها مع الشركة المصرية للاتصالات قبل الموعد المقرر بعام كامل‏، حيث إن الاتفاق كان ينص على أن تنتهي الشركة عام ‏2002‏ من تركيب‏200‏ ألف كابينة فقط – (البوابة)