الاجهزة الامنية الاسبانية تعتقل خلية للقاعدة على اراضيها

تاريخ النشر: 24 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اوقفت الشرطة الاسبانية يوم الجمعة 16 شخصا على الاقل يشتبه في انتمائهم الى شبكة قريبة من تنظيم القاعدة في كتالونيا شرق البلاد.  

وقال مصدر في مكافحة الارهاب في مدريد ان الموقفين خطيرون ولم يعطى مزيدا من التوضيحات حول جنسية الموقوفين والمجموعات التي يشتبه في انهم ينتمون اليها.  

وقال مسؤول اسباني ان الاجهزة الامنية اعتقلت خلايا من 16 شخصا ينتمون الى القاعدة والجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية التي يقودها حسان حطاب  

واشارت الى ادلة تؤكد محاولة المجموعة شن هجمات باسلحة كيماوية 

واضاف المصدر ان هذه العملية تمت اطار تحقيق قضائي ونتيجة تعاون مع الشرطة الفرنسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)