الاحتلال: انفجار شاحنة الوقود في بغداد نجم عن حادث عارض

تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت القوات الاميركية إن انفجار شاحنة الوقود الذي وقع في بغداد الاربعاء نجم عن حادث مروري وليس تفجير قنبلة كما ذكرت الشرطة العراقية. 

وقال المتحدث العسكري الاميركي الكابتن جيسون بيك ان عدد قتلى الحادث عشرة وليس 17 كما افادت الشرطة العراقية. 

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن عميد في الشرطة العراقية قوله ان 16 شخصا على الاقل قتلوا في انفجار الشاحنة.  

واوضح العميد الذي طلب عدم الكشف عن هويته "ان سيارة نقل ركاب صغيرة تقل ما بين 16 و18 راكبا اصطدمت بشاحنة الوقود التي اشتعلت مما ادى الى مقتل معظم ركابها.  

وقال ان هناك احتمالين "ان يكون الحادث ناجما عن اصطدام ناقلة الركاب الصغيرة بشاحنة الوقود مما ادى الى اشتعالها, او ان تكون شاحنة الوقود محملة كذلك بالمتفجرات".  

وكان مدير شرطة بغداد حميد صباح فهد قد اكد سابقا ان 12 شخصا قتلوا واصيب 15 اخرون بجروح في انفجار شاحنة مفخخة صباح اليوم الاربعاء.  

ووصف عملية التفجير التي وقعت في الساعة 6.00 بالتوقيت المحلي بانها "ارهابية اذ لا يوجد اي هدف عسكري في المنطقة". –(البوابة)—(مصادر متعددة)