الاردن يطلب من الولايات المتحدة بيعه منظومة دفاع جوي

تاريخ النشر: 23 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلب الاردن الخميس، من الولايات المتحدة بيعه منظومة دفاع جوي من اجل "احكام السيطرة على اجوائه وحمايتها من اي تدخل اجنبي"، بحسب ما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).  

وقالت (بترا) ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اكد خلال استقباله الخميس رئيس هيئة القيادة المركزية الاميركية الجنرال تومي فرانكس "عزم الاردن على شراء منظومة دفاع جوي للقوات المسلحة الاردنية لاحكام السيطرة على اجوائه وحمايتها من اي تدخل اجنبي".  

ولم تعط الوكالة تفصيلات حول طبيعة هذه المنظومة الدفاعية. 

وكان رئيس هيئة الاركان المشتركة الاردني، الفريق الركن خالد الصرايرة، طلب من فرانكس خلال استقباله له في وقت سابق، تزويد الاردن بمنظومة دفاع جوي، وفقا لوكالة الانباء الاردنية.  

واوضحت الوكالة ان الطلب جاء خلال محادثات اجراها الصرايرة مع فرانكس في القيادة العامة صباح الخميس. 

وقالت انه تم خلال هذا المحادثات استعراض مجالات التعاون العسكرية والدفاعية بين البلدين.  

هذا، ويعتقد على نطاق واسع ان الجنرال فرانكس الذي سيقود القوات الاميركية في الحرب المتوقعة ضد العراق، سيكون الحاكم العسكري لهذا البلد.—(البوابة)