الاسد يدعو رئيس الوزراء التركي لزيارة دمشق

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مصدر دبلوماسي سوري رفيع المستوى في انقرة ان سورية وجهت الدعوة رسميا الى عبدالله غول رئيس الوزراء التركي الجديد بهدف التباحث في العديد من القضايا التي تهم المصلحة المشتركة. 

وقال محمد البني السفير السوري في انقرة ان ‏ ‏الرئيس بشار الأسد الذي هنأ عبد الله قول في رسالة خطية اكد فيها حرص دمشق على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصالح ‏ ‏البلدين الصديقين تركيا وسوريا. 

واضاف الدبلوماسي السوري "ان رئيس ‏ ‏مجلس الوزراء السوري قد وجه دعوة رسمية لرئيس الوزراء التركي عبد الله قول لزيارة ‏ ‏سوريا". ‏ 

واكد البني الارادة السياسية الواضحة من قادة البلدين لتعزيز التعاون الثنائي ‏ ‏في مختلف المجالات بهدف رفع حجم التبادل التجاري الى ثلاثة مليارات دولار في ‏ ‏المرحلة القادمة. ‏ ‏ وقال ان التقدم بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين دمشق وانقرة سيمهد الطريق ‏ ‏الي التباحث حول بعض الملفات العالقة كقضية المياه في اطار الحوار السياسي الاخوي ‏ ‏والمسؤول لحماية مصالح البلدين الصديقين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)