الاسد يدعو لحود لزيارة دمشق ويصف العلاقة مع بيروت بالقاعدة الثابتة لمواجهة ‏‏التحديات

تاريخ النشر: 17 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد ان ‏ ‏العلاقات بين سوريا ولبنان تشكل القاعدة الثابتة في مواجهة التطورات والتحديات في ‏ ‏منطقة الشرق الاوسط.‏ 

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي التابع لرئاسة الجمهورية اللبنانية ان ‏ ‏الرئيس لحود تلقى برقية من الرئيس الاسد "شكره فيها على تهانيه الاخوية لمناسبة ‏ ‏الذكرى الثاثة والثلاثين للحركة التصحيحية في سوريا".‏ ‏ وجاء في برقية الرئيس الاسد " اني اشاطركم الثقة بان العلاقات بين بلدينا ‏ ‏الشقيقين المرتكزة على معاهدة الاخوة والتعاون والتنسيق تشكل القاعدة الثابتة في ‏ ‏مواجهتنا للتطورات والتحديات في منطقتنا".‏ ‏ واضاف الاسد " اغتنم هذه الفرصة لابعث اليكم اطيب تمنيات الصحة والسعادة ولشعب ‏ ‏لبنان الشقيق المزيد من الازدهار".‏ ‏ وكان الرئيس لحود قد اكد قبل يومين في برقية في ذكرى الحركة التصحيحية الى ‏ ‏الرئيس السوري ان "العلاقات اللبنانية - السورية المرتكزة على الاخوة والتعاون ‏ ‏والتنسيق شكلت ولا تزال القاعدة الرئيسية وخط الدفاع الابرز في وجه كل ‏ ‏الاستحقاقات والمخططات الطارئة 

ويقوم لحود اليوم الثلاثاء بزيارة رسمية الى العاصمة السورية دمشق وصفت بانها بالغة الاهمية في ضوء التطورات الاقليمية ‏ ‏التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط.‏  

وقالت تقارير ان ‏الرئيس لحود سيبحث مع الرئيس الاسد التهديدات الاسرائيلية للبنان وسوريا ‏ ‏والمستجدات الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط لا سيما في فلسطين والعراق والموقف ‏ ‏منها.‏ ‏ واشار الى ان الرئيسين لحود والاسد سيتناولان الوضع السياسي الداخلي اللبناني ‏ ‏في ضوء التجاذبات وفي ضوء رغبة سوريا بسحب الملفات الخلافية اما مصالحة او تاجيلا ‏ ‏لتمتين الوضع الداخلي في هذه الظروف.‏ ‏ --(البوابة)—(مصادر متعددة)