الامم المتحدة ترفع الحظر عن مطار كابول

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الامم المتحدة اليوم الاربعاء انها رفعت حظر الطيران الذي استمر لثلاثة ايام على رحلاتها الجوية من والى مطار كابول والذي فرض بسبب مخاوف امنية. 

وقال مانويل دو الميدا أي سيلفا المتحدث باسم الأمم المتحدة في أفغانستان ان قرار استئناف رحلات الطيران يوم الاربعاء اتخذ بناء على نصيحة من قوة حفظ السلام التي تتولى مهمة تأمين العاصمة الافغانية. 

ووضع قرار الحظر على الرحلات الجوية التابعة للامم المتحدة من والى مطار كابول الدولي يوم الاحد الماضي موضع التنفيذ بعد تردد مخاوف من احتمال وقوع هجوم على اهداف غربية. ورفضت كل من الامم المتحدة وقوة المساندة الامنية الدولية (ايساف) شرح اسباب التحذيرات الامنية. 

وقال احد مسؤولي الامم المتحدة ان الحظر الجوي فرض بسبب مخاوف من وقوع هجوم صاروخي. وقالت وسائل الاعلام الرسمية يوم الاحد الماضي ان قوات الامن وجدت سبع قذائف صاروخية معدة للهجوم على اطراف مدينة كابول ولكنه من غير الواضح ما اذا كانت هذه القذائف هي سبب التحذيرات الامنية الاخيرة.