العريش- محمد البعلي
حاصرت قوات الامن في العريش قافلة الاغاثة المصرية المتوجهة إلى الحدود الفلسطينية والتي نظمتها اللجنة الشعبية للتضامن مع الانتفاضة بالتعاون مع النقابات المهنية المصرية وقد منعتها من التقدم باتجاه هدفها.
وتحمل قافلة الاغاثة مئات الاطنان من الاغذية، اضافة إلى ماقيمته نصف مليون جنيه من الادوية، وكانت قد انطلقت صباح اليوم إلى مدينة رفح إلى ان القوات الامنية المصرية منعتها من التقدم.
ويصاحب القافلة المحاصرة حاليا والتي انطلقت من القاهرة نشطاء سياسيين وطلاب جامعيين بالاضافة إلى ممثلين عن النقابات المهنية المصرية، ولدى وصولهم مدينة العريش الحدودية، وفوجئ المنظمون بقوات الامن تخلي الطرقات والشوارع وتنهي مسيرة القافلة عند قصر ثقافة العريس الامر الذي اثار امتعاض المحامين ودفعهم للتظاهر على تصرف قوات الامن—(البوابة)