قال قصر سانت جميس اليوم ان امير ويلز ولي العهد البريطاني الامير تشارلز تناول العشاء مع شقيق اسامة بن لادن بعد اسبوعين من الهجوم على الولايات المتحدة.
وذكر القصر فى بيان له ان العشاء كان محددا قبل عدة اشهر من الاحداث الاخيرة، على الساحة الامريكية وكان يهدف الى تقديم الدعم الى مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية. والامير تشارلز هو القائم على المركز كما ان لعائلة بن لادن مصالح فيه.
واضاف القصر في بيانه ان الامير تشارلز اجتمع الى بكر بن لادن وهو رجل اعمال سعودي وشقيق اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي فى الهجوم على مدينتي نيويورك وواشنطن قبل شهر "لمناقشة الدين الاسلامي".
ومن جانبها قالت متحدثة باسم المكتب الاعلامي لولي العهد البريطاني ان امير ويلز حضر مادبة عشاء فى مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية كما ان عددا كبيرا من عائلة اسامة بن لادن كانت حاضرة العشاء.
واضافت " انه مركز معروف يهدف الى تعزيز تفاهم اكبر للدين الاسلامي كما ان الترتيبات لهذا العشاء اعدت قبل اشهر ماضية ".
وعلى صعيد متصل قالت صحيفة ( ديلي تلغراف) ان اول مرة التقى فيها الامير تشارلز بكر بن لادن كانت في شهر حزيران/يونيو الماضي فى احد المعارض بلندن .
واضافت ان بكر بن لادن شارك ايضا فى حفل اقيم على شرف الامير تشارلز فى الرياض لدى زيارته المملكة السعودية –(البوابة)—(مصادر متعددة)