أكد البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم على قدسية المسجد الأقصى محذرا من أي مس يهودي به سيؤدي إلى كارثة.
واستنكر البابا في حديث مع التلفزيون المصري إصرار اليهود على اقامة الهيكل تحت المسجد الأقصى وقال "إذا أصر اليهود أن يقيموه فلماذا يكون تحت المسجد الأقصى.. فليقيموه في أي مكان اخر".
واعتبر ان فكرة هدم المسجد الأقصي "كارثة لا نوافق عليها إطلاقا .. فكيف يهدم أحد المقدسات الاسلامية من أجل اليهود".
وأضاف البابا ان اليهود "لم يرجعوا الى الأراضي المقدسة بوعد من الله. ولكن بوعد من بلفور وهم يخططون بطريقة جيدة منذ زمن بعيد".
وقال "منذ وعد بلفور وهم يعملون في الانتخابات الأمريكية ولهم مجالهم في الصحافة الأمريكية ويؤثرون في الاقتصاد والسياسة الأمريكية بينما العرب لا يفعلون شيئا سوى ان يستنكروا ويشجبوا".
وأوضح أنه من الناحية الدينية فقد قال السيد المسيح أن هذا الهيكل لا يترك حجر على حجر فيه وفعلا تم هدم الهيكل القديم سنة 70 ميلادية على يد تيتوس الوالي الروماني ولم تقم له قائمة حتى الآن.
واضاف "نرجو ألا تقوم له قائمة فيما بعد لأن الهيكل كانت له رسالة في العهد القديم لا توجد حاليا"—(البوابة)