اكد اسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك ان بلاده لن تدخر جهدا من اجل عقد قمة عربية في الوقت الحاضر الا انه اشار إلى شرط واحد قبل ذلك، واشار في حديث ادلى به إلى صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان القاهرة لا تفكر باغلاق سفارتها في تل أبيب.
واعتبر الباز في اللقاء الذي نشر اليوم ان الاغلاق لن يكون مفيدا لا لمصر ولا للفلسطينيين ولا للعرب، مؤكدا على اهمية وصول صلة مع الرأي العام الاسرائيلي للتعبير له عن انزعاج مصر لتصرفات الحكومة الاسرائيلية.
وعلى نفس الصعيد اشار إلى ان مصر لا تعترض على عقد قمة عربية وقال "نحن نرحب بعقد اي قمة في اي وقت، وكل ما قلناه هو انه يجب ان يكون لدينا تصور للأهداف التي نرجوها من القمة وما هي التوصيات والقرارات التي نريد ان نخرج بها لأن عقد القمة ليس مطلوبا في حد ذاته وانما هو وسيلة لتحقيق الهدف المنشود. نحن نقول انه يجب ان يسبق القمة وضع تصور حول المطلوب منها"—(البوابة)
