البرازيل تخطو الخطوة الأولى نحو الحلم الذهبي..وتتأهل للقاء الكاميرون

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فازت البرازيل على اليابان 1-صفر في مسابقة كرة القدم ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دورة الالعاب الاولمبية في سيدني اليوم الاربعاء وبلغا معا الدور ربع النهائي.وسجل اليكس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 5 وثأرت البرازيل بالتالي لخسارتها امام اليابان بالنتيجة ذاتها في اولمبياد اتلانتا قبل اربع سنوات وابقت على املها في احراز اللقب الوحيد الذي تخلو خزائنها منه. 

وكان يتوجب على المنتخب البرازيل الفوز في المباراة لكي يضمن بلوغ ربع النهائي خصوصا بعد خسارته المفاجئة امام جنوب افريقيا 1-3 في الجولة الثانية، فبدأ المباراة بقوة املا في احراز هدف مبكر يريح اعصابه. 

وكان له ما اراد عندما رفع فابيو اوريليو الكرة من الجناح الايسر فتطاول لها صانع الالعاب وقائد المنتخب الذهبي والاخضر اليكس ليودعها الشباك (5). 

وكاد جيوفاني يسجل هدفا ثاني لكن المدافع الياباني سيغونارازاكي ابعد الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (14). 

ولعبت اليابان في غياب صانع العابها المتألق هيديتوشي ناكاتا لاعب وسط روما الايطالي الذي فضل مدرب المنتخب اراحته، وقائدها ريوزو موريوكا بداعي الوقف. 

والخسارة هي الاولى لليابان في مبارياتها ال21 الاخيرة. 

وفي الدور ربع النهائي السبت المقبل، تلعب البرازيل مع الكاميرون، واليابان مع الولايات المتحدة، واسبانيا مع ايطاليا، ونيجيريا حاملة اللقب مع تشيلي. 

 

فوز سلوفاكيا 

فازت سلوفاكيا على جنوب افريقيا 2-1 في كانبيرا. وسجل تشينيغه (47) وسلاهور (72) هدفي سلوفاكيا، وماكارثي (75) هدف جنوب افريقيا.وخرج المنتخبان من الدور الاول بحلولهما في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط خلف البرازيل المتصدرة واليابان الثانية. 

 

برنامج ربع النهائي 

23-9: 1- الولايات المتحدة - اليابان 

2- البرازيل - الكاميرون 

3- ايطاليا - اسبانيا 

4- تشيلي - نيجيريا 

نصف النهائي: 

26-9: الفائز في المباراة رقم 1 - الفائز في المباراة رقم 3 

الفائز في المباراة رقم 2 - الفائز في المباراة رقم 4 

 

المركز الثالث والرابع: 

29-9: الخاسران في نصف النهائي 

النهائي: 

30-9: الفائزان في نصف النهائي --ا ف ب