البنتاغون يعلن وفاة جنود قافلة تعرضت لكمين الشهر الماضي

تاريخ النشر: 05 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في بيان اليوم السبت ان ثمانية جنود تعرضوا لكمين في العراق الشهر الماضي عندما اسرت الجندية غير المقاتلة جيسيكا لينش التي انقذتها القوات الاميركية في وقت لاحق، قد لقوا حتفهم. 

وكانت لينش التي تعالج من جروح في مستشفى عسكري اميركي في المانيا بين 15 جنديا من سرية  

الصيانة رقم 507 هاجمت دبابات عراقية قافلتهم وتم تسجيلهم على انهم مفقودون أو أسرى أو قتلى. 

واعلن البنتاغون ان الاسرى الخمسة الذين اظهرهم التلفزيون العراقي غداة الكمين، لم يكونوا ضمن الجثث التي عثر عليها خلال عملية انقاذ لينش. 

وكانت القوة الاميركية التي نفذت عملية انقاذ لينش عثرت على احدى عشرة جثة، يعتقد ان تسعة منها تعود لاميركيين. 

وقد تمت اعادة الجثث التسعة الى الى مركز الطب الشرعي في قاعدة دوفر الاميركية في ديلاوير، من اجل التعرف عليها والتثبت من الطريقة التي ادت الى وفاة اصحابها. 

وقد اصدر البنتاغون بيانا صباح اليوم السبت يعلن فيه ان وضع الجنود الثمانية قد تغير من مفقودين الى مقتولين. 

والجنود الثمانية هم السارجانت جورج بجز (31 عاما) من بارنويل في ساوث كارولاينا والماستر سارجانت روبرت داودي (38 عاما) من كليفلاند بولاية اوهايو والجندي روبن استريلا سوتو (18 عاما) من ال باسو بولاية تكساس والجندي جيمس كايل (22 عاما) من كومفورت بولاية تكساس وضابط الصف جوني فيلاريال (23 عاما) من توبا سيتي بولاية اريزونا والجندي براندون سلون (19 عاما) من كليفلاند بولاية اوهايو والسرجانت دونالد وولترز (33 عاما) من كانساس بولاية ميسوري.—(البوابة)