التتويج العربي الثاني.. ببرونزية جزائرية في الوثب العالي

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني – حيدر الوتار 

احرز العداء الجزائري عبد الرحمن حماد المركزالثالث في فعالية الوثب العالي التي جرت اليوم في الملعب الاولمبي في مدينة سيدني. 

وتمكن حماد المشارك للمرة الاولى في الدورات الاولمبية من الوثب على ارتفاع مترين واثنين وثلاثين سنتيمترا متساويا بذلك مع الكوبي خافيير سوتومايور الذي حل ثانيا بسبب تحقيقه ارقامه من خلال محاولات اقل عددا من محاولات العداء الجزائري. 

اما ذهبية هذه الفعالية فكانت من نصيب الروسي سيرغي كلوغين الذي حقق رقما قدره متران وخمسة وثلاثون سنتمترا. 

وكان بوسع حماد الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية لو كُتب له ان يحقق رقمه الشخصي البالغ مترين واربعة وثلاثين سنتيمترا علما ان حماد البالغ من العمر اربعة وعشرين ربيعا كان قد احرز المركز العاشر في الفعالية ذاتها اثناء بطولة العالم الاخيرة لالعاب القوى التي جرت العام الماضي في مدينة اشبيلية الاسبانية. 

وكان حماد قد احرز العام الماضي ايضا المركز الثاني في بطولة افريقيا لالعاب القوى. 

وهذه هي الميدالية الاولمبية الاولى للعرب في العاب القوى في دورة سيدني ، والثانية في الدورة عامة بعد برونزية الرامي الكويتي فهيد الديحاني ، علما انها الميدالية الاولمبية الاولى للجزائر منذ حصول العداء نور الدين مرسلي قبل اربعة اعوام على ذهبية سباق الالف والخمسمئة متر ، حيث لم تتأكد حتى مشاركته يوم غد في هذه الفعالية في سعيه للدفاع عن لقبه الذي حققه في محاولته الثانية بعدما اخفق قبل ثمانية اعوام في الحصول على اي من الميداليات الملونة الخاصة بهذا السباق الذي كانت ذهبيته من نصيب الاسباني كاماتشو ، والفضية للمغربي البصير والبرونزية للقطري ، محمد سليمان -- البوابة