عقد المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم جلسة في غزة هي الأولى في هذه المدينة منذ ثلاثة أعوام، ستناقش عدة مواضيع أهمها ميزانية السلطة الفلسطينية للعام 2004.
وأفادت مصادر برلمانية فلسطينية أن المجلس التشريعي الفلسطيني "بدأ اجتماعا في مدينة غزة"، موضحة أنها "المرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات التي تعقد فيها جلسة على مستوى جميع الأعضاء" اي بمشاركة نواب عن القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
واوضحت المصادر ان المجلس "سيجتمع اليوم وغدا من اجل البحث في عدة مواضيع اهمها بحث ميزانية السلطة الفلسطينية للعام 2004 وذلك في جلسة مغلقة، الى جانب مواضيع سياسية اخرى ستقرر على جدول الاعمال". واوضحت المصادر ان "هذه الجلسة لا تحتاج الى نصاب قانوني ولكن عدد الحضور يزيد عن خمسين عضوا".
ومنذ اندلاع الانتفاضة في 28 ايلول/سبتمبر 2000، يعقد المجلس التشريعي اجتماعاته في مدينة رام الله بالضفة الغربية بسبب اجراءات الحصار التي تفرضها اسرائي على الاراضي الفلسطينية ومنعها للنواب الفلسطينيين وخصوصا في قطاع غزة من السفر.