بدأت في الخرطوم امس وسط اجراءات مشددة بمحكمة الخرطوم شمال محاكمة افراد شبكة التجسس بقيادة التونسي علي بن مصطفى الى جانب 6 سودانيين كانوا قد شكلوا شبكة تجسس ونقلوا تقارير وهمية إلى جهات وسفارات غربية وعربية.
وتتهم الحكومة هؤلاء بجمع معلومات تخص الدفاع الشعبي ميليشيات حكومية والجيش الحكومي.
وتلا المتحري عمر محجوب الخليفة ملخصاً لأقوال المتهمين ان المتهم الأول أوضح في أقواله انه تسلم مبلغاً من السفارة التونسية بالخرطوم والتي طلبت منه معلومات عن عناصر تتبع أسامة بن لادن بالخرطوم، ومعلومات عن محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك ونشاط الاسلاميين المصريين الجزائريين الناشطين بالسودان ووجود الارهابي العالمي كارلوس بالخرطوم، الا ان السفير التونسي الذي غادر الخرطوم مباشرة بعد القاء القبض على الشبكة اكد ان المتهم الاول مطلوب للعدالة التونسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)
