الجيش الإسرائيلي يطلق النار على متظاهرين فلسطينيين على مفترق نتساريم بغزة

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أطلق جنود إسرائيليون النار مرتين صباح اليوم الخميس على متظاهرين فلسطينيين كانوا يرشقونهم بالحجارة قرب نتساريم (قطاع غزة) كما أفاد شهود عيان لم يتحدثوا في المقابل عن سقوط جرحى. 

وهو أول حادث خطير يسجل منذ الاتفاق الذي توصل إليه الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم مع أجهزة الأمن الفلسطينية لوقف أعمال العنف التي أسفرت عن سقوط 73 قتيلا في خلال أسبوع من بينهم 70 فلسطينيا. 

ويقضي هذا الاتفاق ان تقوم الشرطة الفلسطينية بمنع المتظاهرين من إلقاء الحجارة على عناصر الجيش الإسرائيلي الذي ينسحب بدوره إلى المواقع التي كان فيها قبل بدء المواجهات. 

وقد قام 30 شابا فلسطينيا، اختبأ بعضهم في مبنى دمر الجيش الإسرائيلي نصفه في الأيام الأخيرة، بإلقاء الحجارة على الجنود الإسرائيليين الذين يقومون بحماية مستوطنة نتساريم اليهودية. 

ورد هؤلاء الجنود بإطلاق النيران مرتين كما أوضح الشهود—(ا.ف.ب)