الجيش الاسرائيلى يعتقل نائبا سويديا كان يحتج على بناء الجدار الفاصل

تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقل الجيش الاسرائيلى يوم الاربعاء في الضفة الغربية نائبا سويديا كان يشارك في تظاهرة احتجاج على بناء جدار الفصل الذي تبنيه الدولة العبرية وقام بتفريق المتظاهرين مستخدما القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي 

وقال متحدثون باسم حركة التضامن الدولي والهيئة الدولية للنساء من اجل السلام ان الجيش الاسرائيلي اعتقل النائب السويدي غوستاف فريدولين مع عشرة متظاهرين اخرين في قرية بدرس قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية0  

وقال عضو البرلمان السويدي، بعد اعتقاله  

"لم تكن المظاهرة عنيفة، لقد وقفنا وتحدثنا عندما بدأت قوات الأمن تطلق الأعيرة تجاهنا. لقد فهمت فيما بعد أن هذه كانت أعيرة مطاطية. تعرضت لإصابة في ظهري أثناء إخلائنا من المكان، حيث تلقيت ضربة من شرطي". 

ويقول الفلسطينيون إن الجيش يقوم منذ عدة أيام باقتلاع أشجار الزيتون في القرية، وهي مصدر الرزق الذي يعتمده السكان في معيشتهم. وحسب أقوالهم، فإن المواجهات التي وقعت، اليوم، هي جزء من مصادمات وقعت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بين سكان القرية وقوات الجيش، وقد انضم إليهم، اليوم، نشطاء سلام من إسرائيل وخارجها. 

وذكرت انا وويكز وهي متظاهرة من جنوب افريقيا ان النائب السويدي اعتقل فيما كان يؤدى مع مجموعة من التلاميذ اناشيد مؤيدة للفلسطينيين—(البوابة)—(مصادر متعددة)