اعلنت تقارير حكومية سودانية عن سقوط عدد من القتلى في صفوف الجيش اثناء محاولة مجموعات وصفتها ب (الخارجة) السيطرة على منطقة قولو بجبل مرة في ولاية دافور وقالت التقارير ان الجيش السوداني احكم سيطرته تماما المنطقة.
ونقلت الصحف السودانية عن الفريق أول ركن ابراهيم سليمان والي شمال دارفور ان القوات المسلحة تقوم الان بعمليات تمشيط في كل المناطق من أجل حماية المواطنين وتأمين الطرق والمناطق, وحول ما نقلته بعض الصحف عن سيطرة العصابات الخارجة على منطقة تارني التابعة لولاية شمال دارفور أوضح الفريق ابراهيم أن كل الذي حدث هو تعدي من بعض المجموعات على مركز شرطة منطقة تارني ونهب أربعة قطع من السلاح وقد تم احتواء الموقف الان حيث تشهد المنطقة استقرارا امنيا.
وأشار الفريق سليمان إلى أن القوات المسلحة وهي تواصل عمليات التمشيط تعرضت لكمين وأثناء تبادل اطلاق النار بينها والعصابات الخارجة سقط عدد من القتلى فيما أصيب أخرون –(البوابة)—(مصادر متعددة)