الحكومة السودانية تقر بوجود ازمة تعترض مسار المفاوضات مع المتمردين

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقرت الحكومة السوادنية بوجود خلافات حول ‏ ‏تقاسم السلطة والثروة في مفاوضات الجارية حاليا في نيروبي مع الحركة الشعبية ‏ ‏لتحرير السودان. 

وقال مستشار الرئيس السوداني الدكتور قطبي المهدي للصحافيين ان هناك ازمة ‏ ‏وجدلا بين طرفي النزاع تعترض مسار المفاوضات المصيرية الجارية حاليا.‏ ‏ وأضاف المهدي أن هناك امكانية لتجاوز المرحلة الحالية من خلال قدرة الوسطاء ‏ ‏للوصول الى حل يرضي الطرفين شرط جديتهما في تحقيق السلام العادل والالتزام بهدنة ‏ ‏وقف اطلاق النار .‏ ‏ وكشف ان وفدا اريتريا زار خلال الايام القليلة الماضية الخرطوم لم يعلن عنها ‏ ‏حيث عقد اجتماعات مع القيادات الحكومية رافضا عن مهمة الوفد ونتائجها مكتفيا ‏ ‏بالتمسك بالرافض لادراج الجبهة الشرقية للبلاد ضمن اتفاق الهدنة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)