وصل مبعوث الرئيس السوداني الى كمبالا في زيارة تستغرق يومين يسلم خلالها الرئيس الاوغندي رسالة من نظيره عمر حسن البشير تقول المصادر انها تحتوي على التزام الخرطوم بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وكان الرئيس الاوغندي يوري موسفيني قد اتهم الخرطوم بالنكوص عن الإتفاقيات الموقعة بين البلدين وتحوي الرسالة الرئاسية تأكيدات الحكومة والتزامها بكافة المواثيق الموقعة بين البلدين وموقفها من جيش الرب الموجود بجنوب البلاد والذي تعتبره جيشاً ارهابياً يجب طرده من أراضي البلاد وسيبحث مبارك الفاضل مبعوث الرئيس البشير مع عدد من المسؤولين موقف السودان تجاه اوغندا في وقت ساد فيه التوتر بين العاصمتين رغم عودة العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ أكثر من عام –(البوابة)—(مصادر متعددة)