الخصخصة تشرد 14 ألف عامل في السودان

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزارة المالية السودانية أن عدد العاملين الذين تأثروا ببرنامج الخصخصة لم يتجاوز 14 ألف عامل في جميع المؤسسات التي تمت خصخصتها منذ بداية البرنامج الذي كان يستهدف إلغاء 35 ألف وظيفة. 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس اللجنة الفنية لاعادة هيكلة مرافق القطاع العام حافظ المنان قوله أن الالية التي سيتم اتباعها في الخصخصة اليه المساهمة العامة مع وجود الدولة في المؤسسات بامتلاكها 35 في المائة من الاسهم والشريك الاستراتيجي 45 في المائة. 

واوضح انه بموجب قانون السوق المالية ستطرح 25 في المائة من الاسهم للجمهور والباقي للشريك الاستراتيجي لجلب التقنية والخبرة والتمويل للمؤسسات التي سيتم خصخصتها – (البوابة)