الرئيس الاندونيسي يبدا زيارة رسمية الى استراليا

تاريخ النشر: 25 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن واحد الى العاصمة ‏ ‏الاسترالية كانبيرا اليوم في زيارة رسمية لاستراليا كانت قد تاخرت لبضع ساعات ‏ ‏بسبب عطل فني في الطائرة الرئاسية التي اقلته. 

وذكرت هيئة الاذاعة الاسترالية ان طائرة الرئيس الاندونيسي ‏ ‏اضطرت للهبوط في قاعدة عسكرية في داروين شمال استراليا عندما اكتشف تسرب للزيت من ‏ ‏احد محركات البوينغ 707.‏  

‏ واضافت الاذاعة ان الرئيس وعائلته والوفد المرافق له نقلوا الى العاصمة على ‏ ‏متن ثلاث طائرات تابعة للقوة الجوية الاسترالية.‏ ‏ ويعتبر الرئيس واحد اول رئيس اندونيسي يقوم بزيارة رسمية الى استراليا منذ 25 ‏ ‏عاما.‏ ‏ وسيلتقي الرئيس واحد خلال مادبة عشاء تقام في وقت لاحق من اليوم على شرفه مع ‏ ‏الحاكم العام لاستراليا سير وليام دين بينما ستبدا محادثاته الرسمية مع رئيس ‏ ‏وزراء استراليا جون هاوارد غدا الثلاثاء كما سيلتقي مع زعيم المعارضة الاسترالية ‏ ‏كيم بيزلي.‏ ‏ وشهدت العلاقات بين استراليا واندونيسيا التي تعاني من ازمات داخلية توترا ‏ ‏بسبب التدخل الاسترالي في تيمور الشرقية.‏ ‏ ونسبت الاذاعة الى رئيس الوزراء الاسترالي قوله ان قضية تيمور الشرقية تسببت ‏ ‏في بروز ازمة في العلاقات بين البلدين مضيفا ان هذه الزيارة هي فرصة لوضع ‏ ‏الخلافات وراءنا.‏ ‏ من جانبه قال وزير خارجية استراليا الكسندر داونر ان زيارة الرئيس وحيد ستعزز ‏ ‏العلاقات بين البلدين.