الرئيس الايراني في زيارة رسمية لاسبانيا

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الرئيس الايراني محمد خاتمي مدريد اليوم في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام تلبية لدعوة من الملك الاسباني خوان كارلوس .‏ ‏ 

وذكرت وكالة الانباء الايرانية ان خاتمي سيجري في هذه الزيارة التي تاتي ايضا ‏ردا على الزيارة التي قام بها الى طهران قبل عامين رئيس الوزراء الاسباني ماريا ‏اثنار مباحثات مع المسؤولين الاسبان تتناول العلاقات الثنائية والعلاقات بين ايران ودول الاتحاد الاوروبي اضافة الى مناقشة القضايا الاقليمية وعدد من المسائل ‏ ‏الدولية .‏ ‏ 

وتعد هذه الزيارة الاولى من نوعها لرئيس ايراني منذ قيام الجمهورية الاسلامية ‏ ‏عام 1979 والسادسة التي يقوم بها خاتمي لبلد اوروبي بعد زيارته كلا من النمسا ‏وفرنسا والمانيا وايطاليا واليونان خلال السنوات الاربع الماضية .‏ ‏ 

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس خاتمي اضافة الى مباحثاته الرسمية مع المسؤولين ‏ ‏الاسبان عددا من الكتاب والمفكرين ويفتتح ملتقى الفرص الاقتصادية الذي سيشارك فيه ‏ ‏عدد من رجال الاعمال والصناعيين التابعين للقطاع الخاص والحكومي في كلا البلدين.‏ ‏ 

وسيتم التوصل خلال هذه الزيارة الى اربعة اتفاقات اقتصادية تتناول تشجيع ‏ ‏الاستثمار المتبادل والتعاون الجمركي والبيئة والسياحة .‏ ‏  

ويرافق الرئيس الايراني وفد سياسي واقتصادي يضم من بين اعضائه وزيري الخارجية ‏ ‏كمال خرازي والاقتصاد والتجارة طهماسب مظاهري—(البوابة)