الرئيس المصري يلتقي عرفات

تاريخ النشر: 22 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن في القاهرة امس أن الرئيس المصري حسني مبارك سيلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بمرسى مطروح (غربي مصر) اليوم. 

وذكرت مصادر رسمية للصحفيين أن الرئيس مبارك سيطلع عرفات على نتائج لقاءات الوفد الرسمي المصري في واشنطن أخيرا بعد أن يكون عرفات قد قدم تقريرا عن الوضع في الأرض المحتلة الى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة صباح غد.‏ ‏  

وقال عرفات في رام الله امس أنه مستعد للاجتماع مع وزير الخارجية الإسرائيلي ‏ ‏"في أي لحظة" وذلك استجابة لوساطة وزير الخارجية الألمانى يوشكا فيشر.‏ ‏  

وكان بيريز قد سبق عرفات بالاعلان من بودابست اليوم انه مستعد للقاء عرفات ‏"قريبا جدا"، مضيفا القول " لدي إحساس بأنه يمكننا أن نحقق أكثر من خلال الكلام ‏ ‏منه بواسطة السلاح". ‏ ‏  

وكان عرفات وبيريز قد اجتمعا آخر مرة في البرتغال في 29 حزيران/يونيو الماضي.‏ ‏  

ولم تتوفر تفاصيل عن المقترحات الألمانية لكن أنباء صحفية قالت أنها تستند الى ‏أفكار لبيريز عن هدنة على مراحل لوقف تدريجي للعنف في الأرض المحتلة -- (النهاية)‏