الرقابة الأردنية تضبط 14 صهريجا خلطت الكاز بالسولار

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت أجهزة الرقابة في وزارة الصناعة والتجارة الأردنية من ضبط أربعة عشر صهريجا قامت بخلط مادتي الكاز والسولار من باب الغش للاستفادة من فرق السعر وخداع المواطن المستهلك.  

وقال مصدر مطلع في الوزارة إن بعض المسؤولين تعقبوا المعلومات الواردة في الكشوفات المقدمة من وزارة الطاقة والثورة المعدنية والتي بينت ارتفاع نسبة استهلاك الكاز في بعض المحطات إلى 43% مقارنة بحجم المبيعات الكلي، حيث تم تخصيص ثماني سيارات للمراقبة إلى أن تم القبض على المتلاعبين.  

وقالت جريدة "الرأي" الأردنية إن الوزارة قامت بأخذ عينات من الصهاريج المعبأة بالسولار من هذه المحطات وأرسلتها إلى مختبرات الجمعية العلمية الملكية للتأكد من عملية خلط المادتين.  

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن عملية خلط الكاز بالسولار تتم من خلال إضافة مادة (TI) والتي تكون قادرة على تغير لون الكاز ليكون مقاربا للون السولار – (البوابة)