تدافع الرياضيون الفلسطينيون لاعبين واعضاء اتحادات ورؤساء اندية في الضفة الغربية وقطاع غزة بدعوة من وزارة الشباب والرياضة باتجاه المستشفيات للتبرع بالدم، فيما عمد أفراد المؤسسات الكشفية الى الانضمام الى كوادر العناية بمصابي انتفاضة الاقصى الذين وقعوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي العامد الى قتلهم.
وذكرت صحيفة "الحياة الجديدة" الفلسطينية ان وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية اصدرت بيانا استنكرت فيه المجازر الاجرامية من طرف جنود الاحتلال الاسرائيلي ودعت نظراءها وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية لتحمل مسؤولياتها القومية واتخاذ مواقف عملية وجادة لمناصرة وانقاذ الشباب والاطفال الفلسطينيين الذين يلتحقون تباعا بقطار الاستشهاد.
من جهة اخرى اكد الناطق الاعلامي لنادي الوحدات الاردني سامي السيد في تصريح خاص للبوابة ان ادارة ناديه قررت دعوة أحد قطبي الكرة المصرية.. الأهلي أو الزمالك.. للقاء فريق النادي في عمان في مباراة كرة قدم يرصد ريعها بالكامل لأسر شهداء انتفاضة الأقصى، كما طالبت ادارة نادي الفيصلي القطب الثاني للكرة الاردنية بالمشاركة مع الوحدات في أي عمل يهدف الى نصرة الأهل في فلسطين بحسب بيان صدر عن النادي الفيصلي.- -(البوابة)