الرياض تدعو المجتمع الدولي الى دعم حقوق الفلسطينيين

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت الحكومة السعودية اليوم الاثنين الولايات المتحدة ومجلس الامن في الامم المتحدة الى التدخل في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني لمساعدة الفلسطينيين على استعادة حقوقهم، حسب ما افادت وكالة الانباء السعودية. 

وفي اجتماعها الاسبوعي الذي ترأسه العاهل السعودي الملك فهد، دعت الحكومة السعودية "المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص بذل الجهود العادلة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحه في الحماية والاستقلال والحرية" بحسب المصدر نفسه. 

كما اكد مجلس الوزراء "ضرورة تفعيل العمل الاعلامي العربي نحو خدمة القضايا العربية وبخاصة القضية الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني وايصال صوته ومعاناته الى العالم". 

وكان وزير الدفاع السعودي سلطان بن عبد العزيز اعلن في التاسع من اب/اغسطس ان بلاده عملت على تعبئة مجموعات ضغط في الولايات المتحدة لدعم "حقوق الفلسطينيين في كفاحهم ضد اسرائيل". 

وافادت الصحف ان ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز رفض في ايار/مايو دعوة لزيارة البيت الابيض احتجاجا على "سياسة الولايات المتحدة الداعمة لاسرائيل". 

وتمنح السعودية 250 مليون دولار لصندوقين عربيين لمساعدة الفلسطينيين بقيمة اجمالية تبلغ مليار دولار—(أ.ف.ب)