الرياض تنفي معلومات حول قيام مقاتلات اميركية بالبحث عن عناصر القاعدة في صحراء السعودية

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت الرياض الاربعاء معلومات حول قيام مقاتلات اميركية بالبحث في الربع الخالي في الصحراء السعودية عن عناصر في تنظيم القاعدة. 

وقال مصدر سعودي رفيع في تعقيب على المعلومات التي وردت ضمن تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، ان قوات الامن السعودية "لا يمكن ان تسمح لاحد بالقيام بمطاردة عمليات التسلل داخل الاراضي السعودية لان هذا امر سيادي معروف عند الجميع". 

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "اي عمليات تسلل تحدث عبر الحدود بين اليمن والسعودية والتي تمتد الى صحراء الربع الخالي تتابعها قوات الامن السعودي وتطارد المتسللين وتتعقبهم". 

واستبعد المصدر الذي نقلت وكالة الانباء الفرنسية تصريحاته، ان يكون (مستشار الرئيس اليمني عبد الكريم) الارياني او غيره من المسؤولين اليمنيين تحدثوا بمثل هذا الخبر الذي نشرته الصحيفة الاميركية بالامر الذي يتعلق بالسعودية". 

واوردت "نيويورك تايمز" اليوم الاربعاء نقلا عن مسؤولين يمنيين انه يشتبه بان عناصر التنظيم يتنقلون بين اليمن والصحراء السعودية حيث يلجأون الى القبائل في المنطقة قبل التوجه الى شمال السعودية للحصول على المال. 

وقال عبد الكريم الارياني مستشار الرئيس اليمني في صنعاء كما افادت الصحيفة انهم "يتنقلون في شاحنة صغيرة مع خيمة بسيطة وبرفقة بدوي على الارجح يعرف الربع الخالي غيبا". 

واضاف انهم "بهذه الطريقة يتجنبون الحكومة والطائرات الاميركية".—(البوابة)—(مصادر متعددة)