اعلن مسؤول سعودي اليوم الخميس ان حوالي تسعين شخصا حوكموا في السعودية بتهمة اقامة علاقات مع تنظيم القاعدة الارهابي والقتال في افغانستان.
وقال الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية ان بعض هؤلاء المحكومين قضوا عقوبتهم وتم اطلاق سراحهم. ولم يحدد العقوبات التي صدرت في حق هؤلاء السجناء والتهم الموجهة اليهم وجنسياتهم.
وكان وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز صرح الاربعاء ان عدد المعتقلين السياسيين في السعودية يصل الى 250 معتقلا، بمن فيهم السجناء التسعون. وقال الامير نايف ان "المعتقلين من سعوديين وغير سعوديين لا يتجاوزون 250. وهناك مجموعة حوكموا ومنهم من قضى محكوميته واطلق سراحه. وكن طبعا بالنسبة لغير السعودي، فهو يعود الى بلاده".
وكانت وزارة الداخلية السعودية افادت العام الماضي ان الاجهزة الامنية السعودية استجوبت حوالي 700 شخص يشتبه في اقامتهم علاقات مع القاعدة غير ان 250 منهم فقط قيد الاعتقال.
